بـــــلاغ




شرعت المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط لجهة الرباط - سلا - زمور - زعير في عملية صرف تعويضات المشاركين في الإحصاء ابتداء من يوم 25 شتنبر 2014.

وقد تمت إجراءات أداء مستحقات المشاركين في إنجاز الإحصاء على ثلاث مراحل :

·          المرحلة الأولى: تمت فيها مراقبة الجداول والبيانات التي تم إعدادها من طرف المشرفين الإقليميين عن الإحصاء ثم تحميل تلك البيانات ومعالجتها عبر منظومة التدبير المندمج للنفقات.

·          المرحلة الثانية : تصحيح الأخطاء التي قد تكشف عنها المعالجة السابقة للبيانات وإرسالها إلى الخزينة الجهوية قصد التأشير عليها في إطار الالتزام بالنفقات.

·          المرحلة الثالثة : عند التأشير على الملفات يتم إرجاعها من طرف الخزينة الجهوية للقيام بإجراءات الأداء عن طريق الحوالات العادية بالنسبة للفئة الأولى من المشاركين الذين لا يتوفرون على حسابات بنكية او اللوائح النهائية للمشاركين لمن يتوفرون على حسابات بنكية قصد إحالتها من جديد على الخزينة الجهوية للتأشير عليها.  

وقد تم توزيع الحوالات العادية على أصحابها ابتداء من فاتح أكتوبر 2014 بالنسبة لعمالة الرباط وإقليم الخميسات ، ويوم ثاني أكتوبر بالنسبة لعمالة الصخيرات - تمارة ، وابتداء من 03 أكتوبر بالنسبة لعمالة سلا.

أما التحويلات البنكية فقد تمت بصفة تدريجية  ابتداء من 02 أكتوبر 2014 ولازالت متواصلة من طرف المصالح المالية المختصة.

ورغم الكم الهائل من البيانات التي تمت معالجتها تخص ما يناهز 6.700 مشارك وبعض الإكراهات المرتبطة على وجه الخصوص بأغلاط في أرقام الحسابات البنكية لبعض المشاركين في الإحصاء تم في أغلبها تصحيحها أو عند استحالة ذلك تحويلها إلى حوالات عادية فقد تمت عملية صرف تعويضات المشاركين في الإحصاء في ظروف حسنة.

                                           المدير الجهوي

                                  لجهة الرباط - سلا – زمور – زعير

                                       


Lu 3989 fois