بـــــلاغ




تنهي المديرية الجهوية للتخطيط باكادير، إلى جمهور المشاركين في انجاز الإحصاء العام للسكان و السكنى 2014، بعمالات و أقاليم الجهة، بان عملية أداء مستحقات المشاركة، تشرف على نهايتها رغم أنها تطلبت حيزا زمنيا تجاوز بقليل ما كان متوقعا في البداية نظرا للاعتبارات التالية:

- مسطرة الأداء تمر عبر تحويل المستحقات إلى الحساب البنكي لكل مشارك علما بأنها تطبق لأول مرة على صعيد الإدارة المغربية و تتميز بخضوعها إلى مراحل متسلسلة تتداخل فيها مساهمات مختلف الفرقاء ( مصالح المندوبية السامية للتخطيط، مصالح الخزينة العامة للمملكة، مصالح بنك المغرب و وزارة المالية، المؤسسات البنكية بمختلف مستوياتها الترابية). إضافة إلى ما يستلزمه مسار التفعيل من عمليات مراقبة و تدقيق للبيانات الشخصية لكل مشارك ( حوالي 7800 مشارك بالجهة) خصوصا ما تعلق منها برقم الحساب البنكي و بالصفة و بعدد أيام العمل خلال فترة انجاز الإحصاء العام. و بالنسبة لغير المتوفرين على حساب بنكي، يتم إصدار حوالات شخصية ستوزع حسب اختيار كل مشارك إما بمصالح هذه المديرية أو بمصالح العمالات و أقاليم الانتماء.

- تنتهي مهمة مصالح هذه المديرية ضمن مسلسل أداء المستحقات بتمرير الملفات المعنية إلى مرحلة الأداء و نقلها إلى الخزينة الإقليمية. و يمكن القول بأنه إلى غاية يوم 13 أكتوبر، مرت عملية الأداء بالنسبة لما يمثل (%92) من مجموع الباحثين و المراقبين و المشرفين الجماعيين.

- ما تبقى من ملفات تعالج تتعلق بحالات متفرقة لأغلاط يتم تصحيحها و إرجاعها إلى المنظومة في وقتها علما بان هناك تعبئة عامة لمصالح المديرية، و مصالح الخزينة الإقليمية لطي ملف الاداءات بعد يوم إلى يومين على ابعد تقدير.

 

نأمل أن يتفهم المشاركون في الإحصاء العام و الذين تأخر عليهم صرف مستحقاتهم إلى حدود اليوم، الاعتبارات المذكورة أعلاه و أن يتيقنوا من عزم مصالحنا التام، الالتزام بأداء ما تبقى من تعويضات في حدود يوم 15 اكتوبر بحول الله. و نغتنم فرصة إصدار هذا البيان لنشكر الجميع على حسن المساهمة في أداء واجب وطني و نشيد بالمجهود الذي بذل لأجل ذلك

 

                                                             المدير الجهوي بأكادير


Lu 5540 fois